الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات بنات العرب :: ركن التبادل الإعلاني والتجاري :: قسم الإعلانات المجانية

شاطر

الأحد 22 أكتوبر 2017, 3:02 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو جديد
عضو جديد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 08/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alexgroupservice.com/
مُساهمةموضوع: تعرف على طرق الصيانة الدورية للثلاجة


تعرف على طرق الصيانة الدورية للثلاجة




– تفقد دائماً إطار الباب المطاطي المغناطيسي: فمع مرور الوقت وكثرة الاستخدام عادة ما تضعف قوة المغناطيس و يتشقق المطاط الذي يغلفه مما يعمل على تسرب الهواء البارد خارج الثلاجة، لذلك دائما تحقق من قوة التصاق الإطار المطاطي المغناطيسي حيث يمكن اختبار ذلك بغلق الباب على ورقة بحيث يكون نصفها داخل الثلاجة والنصف الآخر خارجها وبعد التأكد من غلق الباب قم بسحب الورقة للخارج، فسهولة خروج الورقة دليل على ضعف الإطار المغناطيسي وبالتالي الحاجة إلى تغييره.
– يراعى تنظيف الإطار المطاطي المغناطيسي و المكان الذي يلتصق به  دوريا بالماء الدافئ.
– الاهتمام بالجزء الخلفي (المكثف الحلزوني): و الذي لا ننظر إليه عادة من بداية وضع الثلاجة في مكانها إلى أن يأتي الوقت لتغييرها بثلاجة جديد، و لكن عدم الاهتمام بهذا الجزء يزيد من تراكم الأتربة على المكثف و بالتالي صعوبة في التخلص المكثف من الحرارة مما يقلل من كفاءة التبريد لذلك يجب تنظيف المكثف الحلزوني مرة على الأقل شهرياً.
– بعض الثلاجات تعمل بلوح تبريد داخل الثلاجة و البعض الآخر يضخ الهواء البارد للداخل، لذلك يراعى عدم وضع الأطعمة والمعلبات بجانب لوح التبريد مباشرة أو أمام فتحات ضخ الهواء البارد.
– الثلاجة من أكثر الأماكن التي يحدث بها سكب السوائل و تساقط لفُتات الطعام التي يصعب رؤيتها و التي تفسد بمرور الوقت لتكوّن بقع صغيرة ملونة من الجراثيم، فعلى سبيل المثال تسرُب بعض القطرات من كيس اللحم النيء على الأطعمة سينجُم عنه نمو الجراثيم على هذه الأطعمة التي يمكن أن نأكلها دون أن تطهى على النار كالخضروات مثلاً مسببة بذلك الإصابة بالأمراض، لذلك تنظيف الثلاجة دوريا باستخدام الماء الدافئ مع القليل من ماء الكلور المخفف سيعمل على منع نمو الجراثيم داخل الثلاجة.
– بمرور الوقت تتراكم الروائح الكريهة و الغير مرغوب فيها داخل الثلاجة، و للتخلص من هذه الروائح يمكن وضع قطع الفحم و قليل من الباكينج صودا في عبوات مفتوحة و موزعة داخل الثلاجة.




الموضوع الأصلي : تعرف على طرق الصيانة الدورية للثلاجة // المصدر : منتديات بنات العرب


توقيع : asmaa elsayed



الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات بنات العرب

www.arab-bnat.com



Top