الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات بنات العرب :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء 09 مايو 2017, 11:39 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو ماسي
عضو ماسي

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2722
تاريخ التسجيل : 07/05/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة منصور حسن الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمنصور حسن


سيرة منصور حسن الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمنصور حسن





سياسي مصري، يشغل منصب رئيس المجلس الاستشاري الذي أعلن المجلس العسكري تأسيسه في الفترة الانتقالية التي جاءت عقب ثورة 25 يناير.

ولد “منصور حسن” يوم 10 فبراير عام 1937م في مدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية لأسرة ريفية متوسطة، تعلم في مدرسة الروضة الابتدائية ثم قرر والده أن يرسله للدراسة في كلية فيكتوريا بالإسكندرية التي سافر بعدها إلي لندن لمدة عام ليحصل علي شهادة تؤهله لدخول الجامعة، وعقب عودته درس العلوم السياسية في كلية التجارة بجامعة القاهرة.

في عام 1979م أصبح “منصور حسن” وزيراً للإعلام والثقافة ليكون بذلك الوزير الخامس الذي يجمع بين وزارتي الإعلام والثقافة، ثم عين عام 1981م وزيراً للرئاسة والإعلام والثقافة في آن واحد لأول مرة في تاريخ مصر.

كما رشحته سيده مصر الأولي آنذاك “جيهان السادات” ليكون نائبًا للرئيس الراحل “محمد أنور السادات” بدلاً من “مبارك”، إلا أن معارضته الشديدة لحملة اعتقالات سبتمبر الشهيرة كانت سبباً في توتر العلاقة بينهما، الأمر الذي أدي إلي تقليص وجوده السياسي آخر أيام السادات ليقتصر علي دوره البرلماني.

ظل السياسي المخضرم “منصور حسن” خلال فترة حكم الرئيس السابق “محمد حسني مبارك” ولمدة 30 عامًا بعيداً عن الأضواء ومنفيًا عن الحياة العامة، كما كان اسمه محظورًا في الصحف والإعلام، وكذلك دعوته في الاجتماعات أو المناسبات بسبب توتر العلاقات بينه وبين الرئيس السابق. 



في يوم 8 ديسمبر لعام 2011م جاء “منصور حسن” من الماضي ليسد فراغًا في الحاضر، من خلال توليه رئاسة المجلس الاستشاري لمعاونه المجلس العسكري في إدارة شئون البلاد وحتى إتمام انتخابات رئاسة الجمهورية والتي أعلن خوضها لتولي حكم البلاد في المرحلة القادمة.




الموضوع الأصلي : سيرة منصور حسن الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمنصور حسن // المصدر : منتديات بنات العرب


توقيع : منايا الجنة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات بنات العرب

www.arab-bnat.com



Top