الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات بنات العرب :: المنتديات العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الثلاثاء 09 مايو 2017, 11:37 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو ماسي
عضو ماسي

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 2722
تاريخ التسجيل : 07/05/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيرة يسرى فودة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للإعلامى يسرى فودة


سيرة يسرى فودة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للإعلامى يسرى فودة





إعلامي مصري، ولد في منشية جنزور التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية في جمهورية مصر العربية، حصل على درجة الماجستير في الصحافة التلفزيونية ثم حصل على دبلوم الإنتاج التلفزيوني من معهد التدريب التابع للتلفزيون الهولندي.

يتمتع “يسرى فودة” بتجربة إعلامية فريدة حيث أنه أول مصري يقوم بالإشراف على تدريب العاملين بالتلفزيون المصري في إطار اتفاقية التعاون بين مؤسسة فريدريش ناومان الاتحادية واتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري.

في عام 1993م حصل “فودة” على منحة من المجلس الثقافي البريطاني لدراسة الدكتوراه في جامعتي “غلاسكو” و”استراثكلايد” في اسكتلندا، ثم انضم إلى تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية عام 1994م، كما تم اختياره كمراسل للشئون الدولية وقام بتغطية حرب البوسنة ومسألة الشرق الأوسط.

استكمالاً لمشواره الإعلامي تم تعيينه كمقدم بالقسم العربي لهيئة الإذاعة البريطانية في برامج الأحداث الجارية، ثم انتقل إلى تلفزيون وكالة أنباء “أسوشييتد برس” وشارك في إنشاء قسم الشرق الأوسط.

هو أيضاً واحد من النجوم البارزين والمساهمين في تأسيس قناة الجزيرة القطرية، التي عمل بها منذ عام 1996م كمراسل مواكب لشئون المملكة المتحدة وغرب أوروبا، كما شارك في إنشاء مكتب قناة الجزيرة في لندن عام 1997م وقدم من خلاله برنامجه الشهير “سري للغاية” الذي استقطب بموضوعاته وطريقة معالجته قطاعاً كبيراً من المشاهدين على اختلاف مستوياتهم. 



حصلت أولى حلقات هذا البرنامج على الجائزة الفضية لمهرجان القاهرة للإنتاج الإذاعي والتلفزيون للعام نفسه، بينما حصل عام 2000م على جائزة الإبداع المتميز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن مجمل حلقاته، وفي عام 2003م أصدر “فودة” كتاب بعنوان “سري للغاية “في سبعة أجزاء.

استقال الإعلامي المخضرم “يسري فودة” من منصبه كنائب المدير التنفيذي لمكتب قناة الجزيرة بلندن عام 2009م، معترضاً على أمور بعضها متعلق بالإدارة وبعضها بالمهنة وبعضها الآخر متعلق بالسياسة، ثم انتقل للعمل في قناة “On Tv” المصرية التي يقدم بها برنامج تحت عنوان “أخر كلام”.




الموضوع الأصلي : سيرة يسرى فودة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للإعلامى يسرى فودة // المصدر : منتديات بنات العرب


توقيع : منايا الجنة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات بنات العرب

www.arab-bnat.com



Top