الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات بنات العرب :: المنتديات العامة :: المنتدى العام

شاطر

الثلاثاء 26 أبريل 2016, 7:37 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو محترف
عضو محترف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1002
تاريخ التسجيل : 23/04/2016
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: الغـــــــرور


الغـــــــرور










ما هو الغرور ؟ وكيف تعرف الشخص المغرور؟ هل للشخص المغرور صفات معينة؟ وكيف يمكن التعامل مع الشخص المغرور ؟ وهل الغرور مرض نفسي؟ وما سبب وجود أشخاص وأفراد مغرورين؟ وهل الغرور هو نفسه الثقة بالنفس؟!
يعرف الغرور على أنّه كل ما يغر الفرد من مال أو أملاك أو شهره أو جاه، ويعتبر الغرور نوع من انواع الخداع لأنّ الفرد يخدع ويغر بالمال أو الجاه أو الشهرة،وهو خداع الفرد بنفسه أو بغيره من المقرّبين والمحبّبين له،فيجد بنفسه كل شيء جيّد لحد الغرور أي الخداع وبمعنى أصح يخدع نفسه بإقناع ذاته بأمور غير واقعيّة على النّحو التي يتصورها فيرى بنفسه أكثر مما هو موجود فيزيد من شأن نفسه ويقلّل من شأن الآخرين ويقلل من قدراتهم وصفاتهم ويرى بنفسه الأفضل على الإطلاق.
ويمكن معرفة الشخص المغرور بصفات عديدة منها الإستعلاء على الآخرين والتّقليل من شأنهم وتصغيرهم، كما أنّ الشخص المغرور يميل دوماً لإستمالة الآخرين له وإبداء إعجابهم به ليرضي شهواته الدّاخليه ويرضي غروره فيميل للشهرة دوماً بأي وسيلة كانت وفي أي مجلس أو مكان وجد وقد يقوم المغرور بأي عمل أو فعل ليقوم بإبراز نفسه وسط ذلك المكان المتواجد به ووسط مجموعة من النّاس محاولاً منه إقناع الآخرين بأنّه الأفضل على الإطلاق،والشخص المغرور يمتلك قناعة داخليّة بأنّ لا شبيه له وبأنّه الكائن الوحيد المميّز على هذا الكوكب، كما أنّ الشخص المغرور يسعى دوماً لإبراز نفسه بالشكل الخارجي فيولّي أناقته نصيباً زائداً من الإهتمام،والشخص المغرور لا يعترف أبداً بإنجازات الآخرين وتميّزهم لأنّه يرى نفسه الوحيد المتميّز وأن لا أحداً يستحق التميّز سواه، كما أنّه لا يتقبّل النّصيحة ولا يتقبّل الإنتقاد مهما كان نوعه وعلى صعيد آخر يوجه الكثير من الإنتقادات لغيره وذلك كمحاولة له بإقناع نفسه أنّ الجميع ناقص وأنّه المتميّز الفريد،والشخص المغرور يسعى دوماً للحصول على الإهتمام الدّائم والمستمر وقد يلجأ لخلق المشاكل في حال أنّ أحدهم أولى اهتماماً لغيره أكثر فيسسبّب المشاكل والنّزاعات الفرديّة، كما أنّه يميل دوماً للسطيرة والتسلّط.






الموضوع الأصلي : الغـــــــرور // المصدر : منتديات بنات العرب


توقيع : بنوتى حتة سكرة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات بنات العرب

www.arab-bnat.com



Top